كيف أتعامل مع زوجي الفوضوي؟


 
 

سنسلط الضوء هنا على كيفية التعامل مع زوجك الفوضوي الذي يرمي حاجاته هنا وهناك أو الذي لا يعيد أدوات المنزل إلى أماكنها بعد استعمالها وتعاني الكثير من الزوجات المتاعب تجاه ما يرونه بسبب أزواجهم المدللين وأساليبهم الفوضوية التي ترهقهن اذ يقع عليهن العبء الأكبر في غرس قيم النظام، حيث تكمن خطورة معايشة هذا الجو الفوضوي وتأثيره على الأطفال، لاسيما بعدما ان يرون تصرفات الوالد مما ينعكس ذلك على تطبيقاتهم فما هي الطريقة المناسبة للتعامل هذا النوع من الرجال؟
     سيدتي الكريمة أطلعي زوجك قبل فترة عن مشروع معين سيحصل في المنزل لكي يحافظ على الترتيب ولملمة الأغراض المبعثرة فربما يتمكن من الحفاظ على مسؤوليته في المنزل واستبدالي الشجار بالحوار مع الزوج عندما يأتي الى البيت إذ لديك الوقت الكافي لترتيب وتنظيف المكان، عوضاً عن إثارة المشاكل معه بسبب قلة ترتيبه.
فضلاً عن ذلك أخيتي الكريمة لا تذكري أمام الزوج أنه فوضوي ومهمل في كل حين، وألا تفقديه صبره لأنه يعرف عدم قدرته على تغيير هذه العادة التي ربما يكون قد تربى عليها، وإلا إذا أصررت فلن تتوصلي الى نتيجة جيدة إنما الى المشاكل.
ولذا أنصحك ان تغيري نفسك؛ لأنها الطريقة الأنسب بدل من أن تبحثي عن تغيير زوجك لأنه سيكون تغييراً من دون جدوى، إذا تجاوب معك فتأكدي بأن هذا الشيء لن يطول مدى العمر.
فضلاً عن ذلك يعد الاتفاق بين الزوجين هما العاملان الأساسيان لتأسيس العائلة وإذا أردت التوقف عند الفوضى الذي يثيرها زوجك فإنها مشكلة كبيرة؛ لأن عشوائية الزوج من أبسط الأمور التي تواجه الحياة الزوجية فهناك مشاكل مستوياتها أهم وأكبر.
 

المصدر:  الرباط الحاني - الحلقة السابعة- الدورة الإذاعية 42

Last modified: Thursday, 7 December 2017, 8:18 AM