اكتشاف مضخة جديدة للقلب في بريطانيا


 

يجري الأطباء بمستشفى بابورث بكمبريدج اختبار مضخة جديدة لعضلة القلب قد تصبح بديلاً لزراعة القلب في المستقبل في حالة نجاحها، المعروف أن المضخات القديمة كانت عرضة للتلف ولتكوين تجمعات دموية تؤدي في النهاية الى الإصابة بالجلطات، ويجري الأطباء الاختبار على الجهاز الجديد الذي انتجته شركة فنتراكور الاسترالية لمعرفة مدى نجاحه في تلافى المشكلات السابقة. 

ويأمل جراح القلب ستيفن تسوي بمستشفى بابورث في كامبريدج في أن تحصل التجربة على الضوء الأخضر خلال الشهر الحالي. يذكر أن بابورث هي المستشفى الوحيدة في أوربا التي تشارك في تلك التجربة.ويعتزم الباحثون بمعاونة أربعة مستشفيات أخرى في أستراليا تجربة الجهاز على 30 من مرضى فشل عضلة القلب الذين ينتظرون اجراء عملية زراعة قلب.

 ومن المقرر أن يتم تجربة الجهاز في وقت لاحق على المرضى غير الصالحين لإجراء زراعة قلب.ومن المتوقع أن تتراوح قيمة الجهاز بين 80 ألف و100 ألف استرليني تشمل العناية المركزة التي يحتاج إليها المريض. غير أنه من المتوقع أن تتراجع قيمة الجهاز مع مرور الوقت وانتشاره.










ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: نشرة الكفيل(نشرة اسبوعية ثقافية تصدرها وحدة النشرات في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة/ العدد 8
اللجنة الإعلامية.



Last modified: Friday, 19 October 2018, 2:21 PM