الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانية



ذكر علماء أوربيون ان الاختبارات أظهرت أن الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانية وقد يساعد على مواجهة مرض سرطان المبيض. ونقلت (بي.بي.سي) عن باحثين في جامعة ميتشجان في مقر رابطة ابحاث السرطان قولهم ان الزنجبيل المستخدم كأحد التوابل وكمشروب أيضا لديه القدرة أيضاً على وقف تحول الخلايا السرطانية الى خلايا مقاومة للعلاج.

لكن خبراء أمراض السرطان في بريطانيا قالوا أنه رغم امكانية أن يشكل الزنجبيل في المستقبل أساساً لدواء جديد فإنه لا تزال هناك ضرورة لإجراء مزيد من الأبحاث لثبيت هذه النتائج. 

واستخدم الباحثون مسحوق الزنجبيل وهو الشكل الذي يباع به في متاجر العطارة وقاموا باذابته في محلول ووضعوه على خلايا سرطانية في المبيض. واكتشف العلماء أن التجربة أدت الى موت جميع الخلايا في جميع الاختبارات التي أجريت، لكن الامر الذي أعطى مزيداً من الامل هو الكيفية التي ماتت بها الخلايا. 

فقد أظهرت الاختبارات حدوث نوعين من موت الخلايا أولاهما انتحار الخلايا المسرطنة والآخر يشبه الالتهام الذاتي، وقالت معدة التقرير غالبية مرضى سرطان المبيض يصابون بالمرض عدة مرات بحيث يصبح في النهاية مقاوما للعلاج بالادوية الكيميائية المرتبط بدفع الخلايا الى الانتحار"، وأضافت " إذا كان بإمكان الزنجبيل دفع الخلايا الى التهام نفسها بالاضافة الى التسبب في قتلها بانتحارها فإنه ربما كان قادراً على التحايل على مقاومة الخلايا للعلاجات الكيميائية التقليدية".














ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: نشرة الكفيل(نشرة أسبوعية ثقافية تصدرها وحدة النشرات في العتبة العباسية المقدسة)/ العدد40.

Last modified: Sunday, 25 November 2018, 9:13 AM